...  ...  ... ...  ...

مشروع من جوجل لتصفح المواقع دون أنترنت


موقع مكاوي سوفت


في مشروع جديد و هام جدا ، تعمل جوجل على إعداد معايير جديدة تضمن للمستخدمين إمكانية تصفح المواقع الإلكترونية حتى في حالة عدم اتصال المستخدم بشبكة الإنترنيت, و تهدف الفكرة الجديدة إلى ضمان إنشاء مواقع تفاعلية تعمل من دون الحاجة إلى إنترنيت.

الفكرة الجديدة من جوجل تقوم على أساس تقنية (Service Workers) و هو معيار جديد للتصفح سيعمل على تخزين معطيات و بيانات الموقع على الجهاز الخاص بالمستخدم (هاتف ذكي, حاسوب لوحي أو حاسوب ثابت) و بالتالي ففي حالة انقطاع الإنترنيت  فلن يشاهد المستخدم  صفحة الخطأ التي تدل على عدم وجود اتصال إنترنيت متاح بالجهاز و إنما سيكون قادرا على رؤية أخر نسخة من الموقع كما لو كان هناك اتصال بشبكة الإنترنيت و بالتالي تصفح الموقع و أقسامه بدون الحاجة إلى إتصال أنترنت .

كما أن هذا المعيار الجديد لا يقوم فقط على تخزين بيانات المواقع و إنما كذلك يقوم أيضا بتسريع عملية تحميل الصفحات على مواقع الإنترنيت في حالة توفر هذه الأخيرة.

للإشارة يوجد العديد من البرامج المتخصصة في تحميل و تخزين المواقع كاملة على أجهزة الكمبيوتر لتصفحها في حال عدم وجود أنترنت ، لكن يبقى مشروع جوجل مثيرا للإهتمام خصوصا أن سيحتوي على ميزات قد لا توجد في تلك البرامج المتخصصة .


0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لـ : شركة مكاوي سوفت