...  ...  ... ...  ...

لا تستخدم قوقل كروم حينما تعمل ببطارية الحاسوب المحمول

قوقل كروم و علاقته بنفاذ بطارية اللابتوب

إذا كنت من مستخدمي ويندوز و تعمل على حاسوب محمول و لديك بطارية ستنتهي في وقت قريب و تتصفح الأنترنت من خلال غوغل كروم فأعد التفكير في ذلك.

 Google chroome المتصفح الأكثر استخداما في العالم لا يزال يحتوي على بعض العيوب و من أهم هذه العيوب استهلاكه الكبير للبطارية مقارنة مع متصفح Firefox أو Internet explorer .
قوقل كروم و علاقته بنفاذ بطارية اللابتوب
 هذا المشكل ينتج عن ما يسمى (system clock tick rate) في نظام ويندوز، ففي المتصفحات الأخرى يكون معدل الtick لا يتجاوز15.625ms لكن غوغل كروم بمجرد تشغيله يكون هذا المعدل 1.000ms و يعرف أيضا بمعدل الخمول  فخلال عملك على الويندوز يتم تشغيل كل المهام على فترات زمنية صغيرة جدا و ذلك من أجل توفير الطاقة و يتم ذلك بنوم المعالج "processor" فترات متفاوتة "فترات الخمول" حسب معدلات التجزئة التي سبق ذكرها أي أن فترة نوم المعالج عند استخدام غوغل كروم مقلصة إلى 1.000ms بينما في المتصفحات الأخرى تزيد إلى 15.625ms و هذا يعني أنه في حالة اشتغال غوغل كروم يستيقظ المعالج 1000 مرة في الثانية الواحدة لكن في المتصفحات الأخرى يستيقظ فقط 64 مرة في الثانية.

فلا بد أنك لاحظت الإختلاف الكبير بين استعمال غوغل كروم و استعمال المتصفحات الأخرى و هذا ما يفسر بشكل نسبي سرعة غوغل كروم الفائقة في معالجة البيانات، لكنه يفسر أيضا تشنج الكمبيوتر بعض الأحيان أثناء استعمالك له في حين أن متصفح فايرفوكس أفضل منه في هذا الجانب .
 


قوقل كروم و علاقته بنفاذ بطارية اللابتوب

وتقول مايكروسوفت نفسها أن معدلات تجزئة  1.000ms قد تزيد من استهلاك الطاقة بنسبة 25% ، وهذا يعني ان غوغل كروم يزيد  استهلاك الطاقة بنسبة 25% .

و يبقى المشكل يخص نظام الويندوز فقط لأن معدلات التجزئة في كلا من الماك و لينكس تختلف عن التي يعمل بها الويندوز .
لذلك إن كنت تريد توفير عمر أطول لبطاريتك أثناء العمل فأنصحك بمتصفح فايرفوكس أو أنترنت إكسبلورر .


https://www.facebook.com/mekkaouisoft32 
https://www.youtube.com/user/mekkaouisoft2009

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لـ : شركة مكاوي سوفت