...  ...  ... ...  ...

ETUSA رسميا بالجزائر : الاستفادة من خدمة الويفي في حافلات الـ

الويفي مجانا بحافلات الجزائر


بإمكان مستعملي الحافلات التابعة لمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر الإستفادة مجانا من شبكة الإنترنت بموجب التوقيع اليوم الخميس على اتفاقية بين هذه المؤسسة و متعامل الهاتف النقال موبيليس. وعقب التوقيع على هذه الإتفاقية تم ربط 20 حافلة تابعة للمؤسسة بشبكة الإنترنت لمتعامل الهاتف النقال من خلال شبكة "الويفي". 

و سيتم تعميم العملية على 250 حافلة أخرى تابعة للمؤسسة  حسبما أكده مديرها العام كريم ياسين. و عن سؤال حول إمكانية جعل هذه الخدمة مدفوعة الثمن مستقبلا أوضح نفس المسؤول أن ذلك "سيكون محل تفكير". 

و تم ربط حافلات مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر بشبكة الإنترنت عبر "ويفي" موبيليس بموجب شراكة مع مؤسسة مختصة في الإشهار بالعاصمة التي توفر خدماتها عبر ستة أحياء للعاصمة و في أول ماي و بن عكنون و ساحة الشهداء و ساحة أودان والحراش. وسيكون بإمكان مستعملي الحافلات المتنقلين عبر محطات هذه الأحياء نحو مختلف الأحياء مثل زرالدة و عين بنيان و باب الزوار الإستفادة من الربط بشبكة الإنترنت عبر ''WIFIETUSA22100'' بكلمة السر "ETUSA2015''.

 و أشرف على إطلاق هذه الخدمة الجديدة وزير النقل عمار غول الذي ألح على ضرورة "تجهيز جميع حافلات النقل العمومي عبر الوطن بهذه الخدمة". وأوضح الوزير أن مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر ستعزز مستقبلا بحافلات التي سينتقل عددها من 250 حاليا إلى 1000 حافلة لتغطية 57 بلدية بالولاية تجهز كلها بشبكة الإنترنت (ويفي). 

و ستسمح هذه الخدمة الجديدة لمستعملي الحافلات من الإبحار عبر محركات البحث و الشبكات الإجتماعية حسبما أوضحه مسؤولو مؤسستي النقل الحضري و شبه الحضري للجزائر و موبيليس.

ما رأيكم بهذه الخدمة ؟

المصدر : جريدة النهار الجديد

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لـ : شركة مكاوي سوفت