...  ...  ... ...  ...

انتشار الثغرات الأمنية في فلاش بلاير بشكل رهيب

انتشار الثغرات الأمنية في فلاش بلاير و استياء كبرى الشركات

انتشار الثغرات الأمنية في فلاش بلاير يثير استياء كل من فيسبوك و فايروفوكس


يبدو أن اكتشاف المزيد من الثغرات في برنامج مشغل الوسائط الشهير "أدوبي فلاش بلاير" خلق الكثير من المشاكل حيث أصبح استعمال هذه الإضافة أمرا غير آمن ما يتسبب في الكثير من الهجمات الإلكترونية و هو ما دفع عدد من شركات العالم الرقمي للدعوة لمقاطعة أدوبي فلاش بلاير.


و كانت شركة أدوبي قد أعلنت أنها تعمل على حزمة من التحديثات الأمنية من أجل إصلاح ثغرتين خطيرتين تم اكتشافهما قبل أيام و هو ما دفع الخبراء الأمنيين لدعوة المستخدمين لضرورة تعطيل إضافة فلاش بلاير إلى غاية وصول التحديثات الأمنيةـ فيما لا تعتبر هذه هي أول مرة حيث شهدنا في الفترة الأخيرة عدد من الثغرات الحرجة التي دفعت الكثيرين للدعوة إلى وقف البرنامج.


من جهة أخرى قررت مؤسسة موزيلا تعطيل جميع الإصدارات من أدوبي فلاش بلاير حتى الأحدث منها على متصفحها موزيلا فايرفوكس بشكل افتراضي و يتوجب على المستخدم تنشيط الإضافة في حالة أراد ذلك، و ذلك بسبب كثرة الثغرات الأمنية الخطيرة فيه و التي كشفت عنها معطيات اختراق الشركة الشهيرة Hacking Team.


أما فيسبوك فقد كان لها موقف أكثر حدة على لسان "ألكس ستاموس" مدير قسم الحماية و الأمن في فيسببوك طالب فيها أدوبي بالوقف النهائي لمشغل الوسائط فلاش بلاير عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لـ : شركة مكاوي سوفت