...  ...  ... ...  ...

هذا هو هاتف نوكيا القادم هذا العام بنظام أندرويد

هاتف نوكيا القادم هذا العام بنظام أندرويد

بعد ثلاث سنوات من استحواذ مايكروسوفت على قطاع تصنيع الهواتف المحمولة في شركة نوكيا يبدو أن الشركة الفنلندية تبذل جهدها للعودة إلى المجال الذي كانت رائدة فيه قبل عشر سنوات من الآن.

 فقد نشر موقع متخصص بالتسريبات المتعلقة بنظام أندرويد صورة قال أنها لهاتف ذكي جديد من شركة نوكيا سيتم إطلاقه خلال العام الحالي 2016، وسيعمل بنظام أندرويد.

هاتف نوكيا القادم هذا العام بنظام أندرويد 

وأضاف موقع Android Authority أن الهاتف الجديد سيحمل الاسن Nokia A1 وسيتم إطلاقه خلال فترة الصيف الحالي، وعن مواصفاته فسيعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة بتردد 1.8 جيجاهيرتز وشاشة بقياس 5.5 إنش بأبعاد عرض 1920×1080 ماسيجعل الهاتف يصنف على أنه من هواتف الفئة المتوسطة.

ومع أن شركة نوكيا كانت قد صرحت بالفعل أنها تخطط للعودة إلى سوق الأجهزة المحمولة على لسان مديرها التنفيذيRajjev suri العام الماضي إلا أن شروط الاتفاق الذي أبرمته مع مايكروسوفت كانت تضع قيودًا كثيرة على ذلك ولكن سيصبح بإمكان الشركة العمل على إصدار هواتف جديدة خلال العام 2016.

شركة نوكيا من أوائل الشركات التي أحدثت نقلة نوعية في عالم الاتصالات والهواتف المحمولة تم إنشائها  عام 1865 ومع ظهور الجيل الجديد من الأجهزة المحمولة خاصة أجهزة أندرويد و iOS لم يعد بإمكان الشركة الفنلندية مضاهاة هذه الأجهزة وبدأت حصتها بالتراجع مامكن شركة مايكروسوفت من الاستحواذ على قطاع تصنيع الهواتف المحمولة في الشركة مقابل 7.2 مليار دولار.

 

0 التعليقات :

Enregistrer un commentaire

 
جميع الحقوق محفوظة لـ : شركة مكاوي سوفت